قائمة المراجع
أولاً : المراجع العربية :
1) إبراهيم ، محمد محمد (2014) . دليل الباحث فى إعداد ومناقشة الرسائل والبحوث العلمية فى ضوء المعايير المرجعية لمنهجية البحث العلمة . الإسکندرية : الدار الجامعية .
2) أحمد ،
سهام العاقب ناصر (2011) .
تخطيط نظم العلاقات العامة استراتيجياً على المستوي الإتحادي : دراسة ميدانية في عينة من المؤسسات الحکومية السودانية ، رسالة دکتوراه غير منشورة ، کلية الدراسات العليا ، جامعة السودان .
3) الخولى ، سحر عبد المنعم (2018) . استخدام مواقع التواصل الإجتماعى" فيس بوک" فى مجال العلاقات العامة بالجامعات فى مصر ، مجلة کلية الآداب ، جامعة الإسکندرية، المجلد(1)، العدد (89) .
4) الطروانة ، هانى (2012) . نظريات الإدارة الحديثة ووظائفها . عمان : دار أسامة للنشر والتوزيع
5) بن لبده ، سلمان فيجان (2012) . تأثير استخدام تکنولوجيا الاتصال الحديثة على الاستراتيجيات الاتصالية للعلاقات العامة فى المؤسسات السعودية ، رسالة دکتوراه غير منشورة ، کلية التجارة ، جامعة القاهرة .
6) صالح ، عبد المحى محمود ، وعبد الخالق جلال الدين ، ورمضان السيد (2014) . العلاقات العامة والإعلام فى الخدمة الاجتماعية ، القاهرة : دار المعرفة الجامعية .
7) عدى ، عبد الخالق عبد الکريم (2015) . الأنشطة الاتصالية لممارسى العلاقات العامة فى الأنظمة غير الحکومية . مجلة کلية الاقتصاد والعلوم الإدارية ، جامعة اليرموک ، العدد(4) .
8) قرطام ، وائل عبد الرازق ( 2006) . تحليل اثر اختبارات الصدق والثبات على القدرة التفسيرية لنماذج التحليل متعددة المتغيرات في بحوث التسويق
.مجلة المحاسبة والإدارة والتأمين . جامعة القاهرة . المجلد (45) ، العدد (66) ، ص ص 167 – 190 .
9) المزاهرة ، منال هلال (2015) . إدارة العلاقات العامة وتنظيمها . عمان : دار المسيرة للنشر والتوزيع
10) يونس ، طارق شريف (2018) . إدارة العلاقات العامة "مفاهيم ومبادئ وسياسات " ، عمان : إثراء للنشر والتوزيع
ثانياً : المراجع الأجنبية:
Arnett, D. B. &Badrinarayanan, V. (2005). Enhancing Customer needs–driven CRM strategies: core selling teams, knowledge managementcompetence, and relationshipmarketing competence. Journal of Personal Selling & Sales Management. Vol.25,No.4, Pp. 329-343.
Chowdhury , A ., Ahmed , I . (2018) . Electronic Customer Relationship Management (eCRM) - customers' perception of value from eCRM features on airline e-ticketing Websites. International Journal of Business and Information Technology,Vol.1, No.1, Pp.75 – 84 .
Costello, A. B., & Osborne, J. (2019). Best practices in exploratory factor analysis: four recommendations for getting the most from your analysis. Practical Assessment Research and Evaluation, Vol.10,No.7,Pp. 1–9.
Cronbach, L. J. ( 2017) . My current thoughts on coefficient alpha and successor procedures. Cse report 642. National Center for research on evaluation. University of California,Los Angeles.
East, R., Kathy ,H., Wendy ,L.& Helen ,R.( 2020) . What Is The Effect Of A Recommendation? The Marketing Review, Vol.5,No.5, Pp.145-157
Forss , B & Stone, M . ( 2013 ) . Successful customer relationship marketing, London; Kogan .
Hair Jr, J. F.; Hult, G. T. M.; Ringle, C., & Sarstedt, M. (2019). A primer on partial least squares structural equation modeling (PLS-SEM). Sage Publications.
Hamid , T .& Mohammad ,M. (2019) . CRM as a marketing attitude based on customer’s information, Procedia Technology.
Hassan , A . (2014) . The Effect of Relationship Quality onCustomer Retention and Word-of-Mouth Communication An empirical study on customers of mobile telecommunications ' companies at Dakahlia Governorate of Egypt.
International Journal of Business Strategy , Vol.14, No.1,Pp.43-60 .
Jefkins, F .( 2007 ) . Planned Press and Public Relations, 3rd ed, Professional London .
Kotler ,P. ( 2019). Marketing management. New York : prentice hall.
Lun Hsu, Y., (2020), Facebook as international e-Marketing strategy of Taiwan hotels, International Journal of Hospitality Management, No.31 ,Pp.972– 980
Mithas, S., Krishnan, M. & Fornell, C. (2015) . Why Do Customer Relationship Management Applications Affect Customer Satisfaction? Journal of Marketing.Vol. 69 , No.4,Pp.201-209 .
Parvatiyar, A .& sheth, T . (2012) Customer relationship management: Emerging practice, Process, and discipline", Journal of Economic and Social Research, Vol.3, No.2.Pp.1-34.
Payne , A. & Frow, P. (2018) . A strategic framework for Cusomer relationship management, Journal of Marketing,Vol.69, No. 4, Pp167-176.
Piccoli, G.& Applegate, L. (2013). Wyndham International: Fostering High-Touch with High-Tech, Case Study , Vol.6 ,No. 9,Pp.803-092.
Sailesh , S . (2018) . Management of Public Relations and communication, New Delh: Vikas Publishing House pvtlt .
Wymbs, C. (2020). Digital Marketing: The Time for a new Academic Major arrived. Journal of Marketing Education.Vol.33.No1.Pp.93-106