الملخص استهدفت الدراسة الحالية بحث دور كل من أبعاد القيمة المدركة المتمثلة في (الفائدة المدركة، سهولة الاستخدام المدركة، راحة التعاملات المدركة، وسرعة التعاملات المدركة) وأبعاد التضحيات المدركة (مخاطر الخصوصية المدركة، التكلفة المدركة، المخاطر المالية المدركة) على رضا العملاء عن خدمات الدفع عن طريق الهاتف المحمول، وذلك بالاعتماد على التكامل بين نموذج قبول تكنولوجيا الهاتف المحمول (MTAM)، ونموذج التبني القائم على القيمة (VAM). كما قامت الدراسة ببحث الدور المعدل للابتكار الشخصي بين متغيرات الدراسة. وقد بلغ حجم عينة الدراسة 430 عميل من عملاء المحافظ الإلكترونية بمحافظة الدقهلية. وقد تم تحليل البيانات باستخدام أسلوب نمذجة المعادلة الهيكلية بالمربعات الصغرى الجزئية PLS-SEM اعتماداً على البرنامج الإحصائي WarpPLS.7. وقد توصلت نتائج الدراسة إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لجميع أبعاد القيمة المدركة على رضا العملاء عن خدمات الدفع عن طريق الهاتف المحمول. كما توصلت الدراسة لوجود تأثير معنوي سلبي لجميع أبعاد التضحيات المدركة على رضا العملاء عن خدمات الدفع عن طريق الهاتف المحمول. كما تشير النتائج إلى أن ابتكارية العميل تلعب دوراً معدلاً في العلاقة بين كل أبعاد القيمة المدركة وأبعاد التضحيات المدركة من ناحية، ورضا العملاء عن خدمة الدفع عن طريق الهاتف المحمول من ناحية أخري.
محمد عبدالقادر, عبدالقادر, ابراهيم دكرورى, منى, & محمد عبد العظيم السطوحى, محمد. (2023). محددات رضا العملاء عن خدمات الدفع عن طريق الهاتف المحمول: الدور المعدل لابتكارية العميل.. المجلة المصرية للدراسات التجارية, 47(2), 105-146. doi: 10.21608/alat.2023.292761
MLA
عبدالقادر محمد عبدالقادر; منى ابراهيم دكرورى; محمد محمد عبد العظيم السطوحى. "محددات رضا العملاء عن خدمات الدفع عن طريق الهاتف المحمول: الدور المعدل لابتكارية العميل.". المجلة المصرية للدراسات التجارية, 47, 2, 2023, 105-146. doi: 10.21608/alat.2023.292761
HARVARD
محمد عبدالقادر, عبدالقادر, ابراهيم دكرورى, منى, محمد عبد العظيم السطوحى, محمد. (2023). 'محددات رضا العملاء عن خدمات الدفع عن طريق الهاتف المحمول: الدور المعدل لابتكارية العميل.', المجلة المصرية للدراسات التجارية, 47(2), pp. 105-146. doi: 10.21608/alat.2023.292761
VANCOUVER
محمد عبدالقادر, عبدالقادر, ابراهيم دكرورى, منى, محمد عبد العظيم السطوحى, محمد. محددات رضا العملاء عن خدمات الدفع عن طريق الهاتف المحمول: الدور المعدل لابتكارية العميل.. المجلة المصرية للدراسات التجارية, 2023; 47(2): 105-146. doi: 10.21608/alat.2023.292761