العلاقة بين القيمة المدركة وسلوك الإحالة (بالتطبيق على عملاء مطاعم الوجبات السريعة بمدينة المنصورة)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

كلية التجارة ـ جامعة المنصورة

المستخلص

ملخص البحث
       يتزايد الاهتمام في الآونة الأخيرة بتسويق العلاقات Relationship Marketing  ,الذي أكد علي أهمية التفاعل مع العميل وتعزيز العلاقات طويلة الأجل معهم، فيسعي دائماً مقدمي الخدمة للحفاظ على التفاعل مع العميل وتطوير علاقات مستقرة معهم نظرًا للتغيرالحادث في عالم الأعمال الذي تحول تركيزه من التوجه بالمنتج إلى التوجه بالعميل, فإستهدف هذا البحث دراسة العلاقة بين القيمة المدركة وسلوك الإحالة من خلال التطبيق على عملاء مطاعم الوجبات السريعة بمدينة المنصورة باستخدام نمذجة المعادلة الهيكلية  Structural Equation Modeling (SEM) بالاعتماد علي برنامج WarpPls.7 من خلال جمع عينة قوامها 389 مفردة،  وتوصلت نتائج الدراسة الي وجود تأثير معنوي ايجابي للقيمة المدركة علي سلوك إحالة العميل للمطعم.
Abstract
       This study aimed to investigate the role of the perceived value on the referral behavior by applying it to the customers of fast food restaurants in Mansoura using Structural Equation Modeling (SEM) based on the WarpPls.7 program by collecting a sample of 389 single, and the results of the study concluded that there is a positive significant effect of the customer's perception of innovativeness on the referral behavior to the restaurant.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية