العلاقة بين أبعاد عصرية العلامة والاتجاه نحوها بالتطبيق على مستخدمي الهواتف الذكية في مصر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

كلية التجارة ـ جامعة المنصورة

المستخلص

الملخص
هدفت هذه الدراسة إلى تحديد طبيعة العلاقة بين أبعاد عصرية العلامة بالاتجاه نحوها. ومن أجل جمع البيانات الأولية فقد تم إعداد قائمة استقصاء وتم الاعتماد على عينة ميسرة من مستخدمي الهواتف الذكية والذين يبلغ عددهم عددهم96580000 وفقا للموقع الرسمي لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، وبلغ حجم العينة 398 مفردة، وبلغ عدد الاستمارات الصحيحة 379 (94,75% من حجم العينة).
وقد توصلت نتائج الدراسة إلى وجود ارتباط معنوي إيجابي بين أبعاد عصرية العلامة (سهولة الاستخدام، والمكانة العالية، والمفهوم الشخصي للعصرية) والاتجاه نحو العلامة، وإلى وجود تأثير معنوي لبعدي المكانة العالية وسهولة الاستخدام فقط على الاتجاه نحو العلامة.
This study examined the nature of the relationship between the dimensions of brand coolness and brand attitude. In order to collect primary data, a questionnaire is designed, and convenience sample have been collected from smartphone users in Egypt (96580000). Sample size is 398, and the valid questionnaires are 379 (94.75% of sample size). The study finds that , there is a positive correlation relationship between the following dimensions of brand coolness (usability, high status, and personal cool) and brand attitude. There is a significant effect of two dimensions (usability, high status) on brand attitude.

الموضوعات الرئيسية