"تأثير أدوات منصات التواصل الاجتماعي في تحقيق ارتباط العملاء: دراسة تطبيقية على مستخدمي الشراء عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

معهد الوادي العالي للإدارة والماليه ونظم المعلومات

المستخلص

الملخص
يهدف هذا البحث إلى تحديد تأثير أدوات شبكات التواصل الاجتماعى (وسائل الترفيه، التفاعل، العصريه، الإعلانات ،التخصيص) على ارتباط العملاء، بالتطبيق على 384 مفردة من مستخدمي الشراء عبر مواقع التواصل الاجتماعى. وقد تم استخدام أسلوب الانحدار المتعدد لاختبار فروض البحث عن طريق استخدام البرنامج الإحصائي (Spss V.25). وأظهرت النتائج وجود ارتباط معنوي مباشربين ابعاد أدوات التواصل الاجتماعى (وسائل الترفيه، التفاعل ، العصرية، الاعلانات، التخصيص) على ارتباط العملاء، وفي ضوء ما أسفرت عنه النتائج الخاصة بالبحث تم اقتراح مجموعة من التوصيات كان أبرزها عمل حملات تسويقية مبتكرة بها نوع من التحدي تجذب انتباه المستخدمين وتحفزهم على اعادة عمليه الشراء من خلال منصات التواصل الاجتماعى مره اخري وبالتالي زيادة ارتباط العملاء .
 
Abstract 
This research aims to determine the impact of social networking tools (entertainment, interaction, fashion, advertising, personalization) on customer engagement, by applying to 384 individual users of buying through social networking sites. The multiple regression method has been used to test the research hypotheses by using the statistical program (Spss V.25). The results showed that there is a direct moral correlation between the dimensions of social media tools (entertainment, interaction, trendy, advertising, personalization) on customer engagement, and in light of the results of the research, a set of recommendations was proposed, the most prominent of which was the work of innovative marketing campaigns with a kind of challenge to attract the attention of users and motivate them to re-purchase through social media platforms again and thus increase customer engagement .
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية