"العلاقة بين أصالة العلامة والصورة الذهنية للعلامة" "بالتطبيق على عملاء الهواتف المحمولة فى مصر"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ التسويق والقائم بعمل عميد كلية التجارة ـ جامعة المنصورة

2 باحثة ماجستير كلية التجارة ـ جامعة المنصورة

3 مدرس ادارة الأعمال كلية التجارة ـ جامعة المنصورة

المستخلص

الملخص:
  هدفت هذه الدراسة إلى تحديد طبيعة العلاقة بين أبعاد أصالة العلامة (الاستمرارية، المصداقية، النزاهة، الرمزية) والصورة الذهنية للعلامة بالتطبيق على عملاء الهواتف المحمولة فى مصر. وقام الباحثون باستخدام الاستقصاء عبر الإنترنت لجمـع البيانات من عملاء الهواتف المحمولة. وقد تم جمع (435) مفردة وتحليلها إحصائياً باستخدام  SPSS , AMOSلاختبار فروض الدراسة.
وقد توصلت نتائج الدراسة إلى وجود ارتباط معنوي إيجابي بين أبعاد أصالة العلامة (الاستمرارية، المصداقية، النزاهة، الرمزية) والصورة الذهنية للعلامة، وإلى وجود تأثير معنوي إيجابي لأبعاد أصالة العلامة (الاستمرارية، المصداقية، النزاهة، الرمزية) على الصورة الذهنية للعلامة.
 
Abstract:
This study examined the nature of the relationship between the dimensions of the brand authenticity (continuity, credibility, integrity, and symbolism) and brand image by applied on the customers of mobile phone in Egypt. The researchers used an online survey to collect data from mobile phone customers. Data were collected from (435) individuals and statistically analyzed using SPSS and AMOS to test the study hypotheses.
This study finds that, there is a significant positive correlation relationship between the following dimensions of brand authenticity (continuity, credibility, integrity, and symbolism) and brand image. There is a significant positive effect of dimensions of brand authenticity (continuity, credibility, integrity, and symbolism) on brand image.
 
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية