تأثير أصالة العلامة التجارية على الدفاع عن العلامة بالتطبيق على مالكي السيارات الملاكي بمدينة المنصورة.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ إدارة الأعمال المساعد كلية التجارة - جامعة المنصورة

2 مدرس إدارة الأعمال كلية التجارة - جامعة المنصورة

3 معيد بقسم إدارة الأعمال كلية التجارة - جامعة المنصورة

المستخلص

ملخص الدراسة:
يتمثل الغرض الرئيسي من هذه الدراسة في التحقق مما إذا كانت أبعاد أصالة العلامة التجارية تلعب دوراً في خلق مدافعين عن العلامة التجارية في سياق قطاع السيارات، بالتطبيق على أصحاب السيارات الملاكي بمدينة المنصورة، و تم الاعتماد على تحليل المسار بواسطة برنامج Warp Pls 7 لإختبار فروض الدراسة وتحديد العلاقة بين متغيراتها.
كشفت نتائج الدراسة أن أصالة العلامة التجارية لها تأثير معنوي إيجابي على الدفاع عن العلامة التجارية، كما أشارت النتائج الي وجود اختلاف بين أراء مالكي السيارات محل الدراسة فيما يتعلق بمتغيرات الدراسة وفقاً لبعض المتغيرات الديموغرافية. هذه النتائج تبرر تكاليف الجهود الإعلانية للمنظمات التي توجه إستراتيجيتها التسويقية لبناء مدافعين عنها
     The primary purpose of this study is to investigate whether brand authenticity plays a role in creating brand advocates in the context of the automotive sector, applied to private car owners in Mansoura, and the path analysis was relied on by Warp Pls 7 software to test the study’s hypotheses and determine the relationship between its variables.
     The results of the study revealed that brand authenticity dimensions have a positive significant effect on brand advocacy, the results also indicated that there is a difference between the opinions of the respondents according to some variables of the study. These results justify the costs of advertising efforts for organizations that direct their marketing strategy to build advocates.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية