أثر التسويق الالكتروني علي المخاطر الاقتصادية للسلوك الاستهلاكي للفرد بالتطبيق على طلاب جامعة عين شمس The impact of e-marketing on the economic risks of the individual's consumer behavior Applying to Ain Shams University students

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 مدرس إدارة أعمال بالمعهد العالي للتسويق والتجارة ونظم المعلومات Naglaa.s@icloud.com

2 مدرس اقتصاد المعهد العالي للتسويق والتجارة ونظم المعلومات hebasamir975@gmail.com

3 مدرس إدارة أعمال بالمعهد العالي للتسويق والتجارة ونظم المعلومات Yasmeenabdelriheem000@gmail.com

المستخلص

المستخلص:
 
التسويق الإلكتروني يمثل تحديًا كبيرًا للطلاب، حيث يعرضهم لمخاطر اقتصادية محتملة. ومع ذلك، من خلال التوعية والتعليم، يمكن للطلاب حماية أنفسهم واتخاذ قرارات شرائية أكثر وعياً. كما يجب على المؤسسات التعليمية والمجتمع بشكل عام أن يتعاونوا لتوفير بيئة تدعم اتخاذ القرارات المالية السليمة.
حيث تعتبر الجامعات بيئة خصبة للتسويق الإلكتروني، حيث يمثل الطلاب شريحة كبيرة من مستخدمي الإنترنت وقنوات التواصل الاجتماعي. هذا التعرض المكثف للإعلانات الرقمية والعروض الترويجية يؤثر بشكل كبير على سلوكهم الاستهلاكي.ومع ذلك، فإن هذا التأثير لا يخلو من مخاطر اقتصادية محتملة على الطلاب.وهدفت الدراسة إلى معرفة أثر التسويق الإلكتروني علي المخاطر الاقتصادية للسلوك الاستهلاكي للفرد على طلاب جامعة عين شمس وتوصلت الدراسة إلى أبرزت الدراسة أن أكثر أدوات السلوك الاستهلاكي تأثرا عند تطبيق التسويق الإلكتروني وصول الرسالة الإعلانية إلى الشرائح المستهدفة في أسرع وقت وبأقل تكلفة وإمكانية الوصول إلى أسواق جديدة والتسويق الإلكتروني يساعد في ظهور أفكار لمنتجات جديدة يؤدي إلى تخفيض التكاليف ويساعد في ظهور أفكار لتطوير المنتجات الحالية وأيضا إن للتسويق الالكترونى تأثير إيجابى فى تقليل المخاطر الاقتصادية التى يتعرض لخها السلوك الإستهلاكى  .
كما بينت الدراسة أن ، هناك فئات متخوفة من تطبيق التسويق الإلكتروني رغم أن التسويق الإلكتروني ليس حكراً على خصوصا تلك الأنواع التي تفرض عليها قيود ولا تستطيع الدخول إلى الأسواق العالمية كما تناسب، التي لا تملك مستودعات ضخمة ولا قنوات توزيع فيمكنها أن تسوق منتجاتها في أي مكان في العالم بدون تكاليف إضافية.
                              
 
 
Abstract:
 
            E-marketing represents a major challenge for students, as it exposes them to potential economic risks. However, through awareness and education, students can protect themselves and make more informed purchasing decisions. Educational institutions and society in general must also cooperate to provide an environment that supports sound financial decision-making.
            Universities are considered a fertile environment for electronic marketing, as students represent a large segment of users of the Internet and social media channels. This intense exposure to digital advertising and promotions significantly impacts their consumption behavior. However, this impact is not without potential economic risks for students.
            The study aimed to know the impact of electronic marketing on the economic risks of individual consumer behavior among students of Ain Shams University The study concluded that the most influential consumer behavior tools when applying e-marketing are that the advertising message reaches the target segments in the quickest time and at the lowest cost and the possibility of accessing new markets. E-marketing helps in the emergence of ideas for new products, leads to reducing costs, and helps in the emergence of ideas for developing current products. E-marketing has a positive impact in reducing the economic risks to which consumer behavior is exposed. The study also showed that, there are groups that are afraid of applying e-marketing, even though e-marketing is not limited to, especially those types that have restrictions imposed on them and cannot enter global markets as appropriate, and that do not have huge warehouses or distribution channels, so they can market their products anywhere. In the world without additional costs.
    
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية