تأثير وسائل التواصل الاجتماعي علي قرار اختيار العلامة التجارية للأجهزة الكهربائية المنزلية في مصر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستــــاذ التســـويــق كلية التجــــارة – جامعـــة المنصـــورة

2 مدرس إدارة الاعمال كلية التجــــارة – جامعـــة المنصـــورة

3 باحثة ماجستير ـ كلية التجارة ـ جامعة المنصورة

المستخلص

د. هشــــــام محمد يســــن
مدرس إدارة الاعمال
كلية التجــــارة – جامعـــة المنصـــورة




 











د. هشــــــام محمد يســــن
مدرس إدارة الاعمال
كلية التجــــارة – جامعـــة المنصـــورة




 











د. هشــــــام محمد يســــن
مدرس إدارة الاعمال
كلية التجــــارة – جامعـــة المنصـــورة




 











د. هشــــــام محمد يســــن
مدرس إدارة الاعمال
كلية التجــــارة – جامعـــة المنصـــورة




 











أ.د وفقـــــي السيــــد الإمـــام
 أستــــاذ التســـويــق
كلية التجــــارة – جامعـــة المنصـــورة




 











د. هشــــــام محمد يســــن
مدرس إدارة الاعمال
كلية التجــــارة – جامعـــة المنصـــورة




 



ملخص البحث :
هدفت الدراسة إلي التعرف علي تأثير أبعاد وسائل التواصل الاجتماعي (الترفيه ، التفاعل ، العصرية  ، التخصيص ، الكلمة المنطوقة ) علي قرار اختيار المستهلك للعلامة التجارية مع توسيط الوعي بالعلامة التجارية ببعديه (الوعي بالعلامة ، معرفة العلامة) ، للأجهزة الكهربائية المنزلية في مصر. وقامت الباحثة بعمل استبيان إلكتروني للتعرف علي أراء عينة الدراسة وتم تجميع البيانات من 367 مفردة من الأفراد الذين قاموا باختيار الأجهزة الكهربائية مـــن خــــــــــلال وسائــل التواصـل الاجتماعي . واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي . وتوصلت الدراسة إلي وجود تأثير معنوي لأبعاد وسائل التواصل الاجتماعي على اختيار العلامة التجارية من خلال توسيط الوعي بالعلامة .
                                                                                                 Abstract :
The study aimed to identify the impact of social media dimensions ( Entertainment , interaction , Trendiness , Customization , Word of Mouth ) on the consumer's decision to Brand Choice with the mediation of brand awareness with its dimensions ( Brand Recognition , Brand Recall ) for household electrical appliances in Egypt. The researcher conducted an electronic questionnaire to identify the opinions of the study sample, and data was collected from 367 individuals who chose electrical appliances through social media. The researcher used the descriptive method. The results of that there is a significant effect of the dimensions of social media on the choice of the brand with the mediation of brand awareness.

الموضوعات الرئيسية